اليوم ٢٨ أيار 2012, كـ كل يوم , اسير لوحدي الى المكتب , وفي غير العادة  صادفت صديقة من ايام الجامعة (س) ,وهي من الفتيات الرائعات التي تعرفت عليها فترة دراستي , هي لا تتكلم كثيرا , ضحكتها خجوله  , اتذكر عندما كانت تسير في ممر كليه (تكنولوجيا المعلومات \ جامعة النجاح ),كنت اسمع الهمسات من بعض الفتيات يقولون “ (س) لا يمكن ان تدافع عن نفسها , شخصية ضعيفة ,لا تعيش حياتها ”

,بصراحة زاد فضولي و احببت ان اتعرف على الفتاه (س) اكثر. لانها بالفعل هادئه جدا وتفاعلها قليل جدا مع باقي الطلاب. عرفت انها يتيمه الأب, وليس لديها اخوه , وانهم 4 اخوات مع والدتهم فقط , يدبروا امورهم بمفردهم. اخلاقها رائعة , مؤدبة جدا ,لم اسمعها مره تشتم ولا بشئ بسيط .

 

ولكن ما لفت نظري انها تترك الجامعة بسرعة بعد الانتهاء من الدوام , وتتأخر كثيرا ايام الامتحانات. وزاد فضولي و حاولت معرفه السبب , وبعد ان عرفت 

صدمت جدا ! لاني اكتشفت اني لا اتعامل مع انسان طبيعي ولا انسان ضعيف ,كما كنت اتخيل. كانت لدى (س) اخت اصيبت بتليف بشبكية العين , لكن الطب الرائع في فلسطين اكتشف الامر متأخرا , وكان الطبيب يقول لهم ,هذا مجرد ‘إلتهاب بسيط’ ,بعد فتره اصيبت اخت (س) بالعمى الأبدي .

لكن الصدمة ولا اعرف كيف اسميها !!!!

ان (س) كانت تساعد اختها في اكمال دراستها في القدس المفتوحة , كانت تدرس معها , تراجع معها الامتحانات , وكانت تأخذها الى الجامعة لأداء الامتحان .وكان على حساب دراستها هي.

بعد ما اخبرتني , بدأت التحدث مع نفسي " يالله في ناس زي هيك , معقوووول ! ", تذكرت بعدها كيف كان باقي الفتيات بالجامعة يصفوها , شتان ما بينكم وبنيها شتان .

نحن شعب نحب  الشكل ,الخارجي والمظاهر , واللسان الطويل الذي يعتبر اهم ميزات الشخصية القوية ,الانانية , حب الذات , الاستغلال , يحب ان يأخذ ولا يحب ان يعطي, واذا اعطى يثقل عليك بكلامة الذي لا معنى له.

 

وبعد اليوم صادفتها بعد مرور سنتين وهي تتمشى مع ابنتها الصغيره في الصباح الباكر في شارع المنتزه في مدينة نابلس, وتجرعربتها , وكان برفقتها فتاه ,

كانت اختها التي فقدت البصر,يتمشيا معا , اخبرتني انهما تخرجتا معاً في نفس للسنة..

 

بالفعل هذه الاخوه الحقيقة , وانا في الحقيقة لي الشرف اني تعرفت على هؤلاء الناس , في خاطري "جد قصة لازم تكون فلم , حتى الناس تعرف انه في بشر رائعين وانه مو خيال"

بعد ذلك تذكرت كلام صدقتي الرائعة “بسمة ” التي دائما تقول “ اطلعي على النص المليان ” بالفعل , نحن دائما نركز على الناس السيئين ونهمل روائع البشر , نعطي المخادعين قيمة اكبر في حقهم , وننسى الملائكة على شكل بشر.

انا في النهاية , احمد الله عائلتي وصحبتي الرائعة جدا …. والذين كانوا سند في كل حياتي , من غير اي مصالح

انا سأصبح رائعة لاني اتعامل مع رائعين مثلكم,

شكرا لكم , انا احبكم جدا

سمعنى واعرف بتكلم مين .. انا ملك الارض العظيم

والدنيا دى ليا كلها .. من شرقها لغربها

صحيح ماعيش ولا مليم .. لكن بدعى وبقول امين

ولا عندى جيش بزرار .. ولا عايش عيشه شهريار

لكن .. عندى الميه وعندى الهوا .. عندى النجوم والسما .. عندى الناس الطيبة وقلوبهم منى قريبة

عندى الصبر والايمان وعمري فـ يوم ما كون جبان

عندى اصحابى من زمان واقفين جنبى فى كل مكان .. وحبيبتى بتحبنى انا مش عايزة جاه ولا غنى

لو يوم وقعت بقف واكمل .. تاخد بايدى ومش بتسلم

و فى حلم عايش جوه منى .. دايما معايا وبيكلمنى ليك

اضف تعليقك

التعليقات