مي ابوذراع من فلسطين اعمل كـ مطورة برمجيات , جمعني مع البرمجة علاقة صداقة بدأت من الصف العاشر واستمرت إلى اليوم ,درست في كلية تكنلوجيا المعلومات / جامعة النجاح الوطنية , وقبل البدء بسنتي الدراسية الاخيرة عام ٢٠٠٩ حصلت على أول وظيفة, عملت بدوام كامل و جزئي , و بعض السنوات كنت مديرة لنفسي , احصل على المشاريع لتنفيذها .

مبادراتي : عملت على بضع مبادرات, منها تنظيم فعالية "شاي وكود" وهي لقاءات عفوية نتحدث عن موضوع معين , ومبادرة "مكانك بينا بحكي عنك" لتوفير مساحات عمل مشتركة للفرق و المستقلين بثمن مناسب , و أخيرا اعمل على مبادرة "She Codes" لتسليط الضوء على فتيات عربيات يعملن او يدرسن في مجال تطوير البرمجيات .

أعمال : أعمل اليوم بدوام كامل مع شركة أمريكية عن بعد في تطوير البرمجيات والذي أضاف الكثير على خبرتي, وعلى الجانب الاخر من اليوم , اقضى بعض الوقت على تطوير فكرتي "Colleres" مستوحى من Collecting Resources ,المواقع يساعد المستخدمين على جمع ومشاركة مصادر معلوماتهم على شكل مجموعات بمختلف المواضيع .

اهتمامات : احب فكرة ريادة الأعمال , و أقرأ العديد من الكتب و المقالات بهذا الخصوص , لكني الى اليوم لم أخض تجربة حقيقة لتطوير مهاراتي. حصلت على العديد من التدريبات في ادارة المشاريع والفرق و كتابه خطط عمل و لدي بعض الخبرات البسيطة في الجانب التسويقي .

هوايات : مدمنة افلام وثائقية بامتياز و شُفِيت من إدمان ألعاب الفيديو, احب صنع أو تجديد الاشياء , و التصوير ينقلني الى عالم ما بعد السحابات المعلوماتية و الارقام . احب الموسيقى الهادئة التي تبث التفاؤل لروح مثل ”Going Home“ , كما اني اعشق ما هو أخضر (يعني لما اختيّر بدي يكون عندي مشتل صغير ) . أحب السفر كثيراً, لكن يبدو أنه لا يُحبني .