اللقاء الرابع \ ميسون ابراهيم

4

في اللقاء الرابع  قمنا بإستضافة  ميسون ابراهيم  و هي باحثة وخبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات مع خبرة تزيد عن 16 عاما في هذا المجال. وتشارك ميسون حاليا في العديد من الفعاليات الاقليمية والدولية لتمكين المرأة في مجال تكنولوجيا المعلومات وانشأت مجموعة "نساء التكنولوجيا في فلسطين".
ميسون حاصلة على شهادة البكالوريوس والماجستير في علوم الحاسوب وهي حاليا باحثة لاطروحة الدكتوراة في تخصص نظم المعلومات.

 حدثتنا ميسون عن مسيرتها الدراسية و المهنيه و عن التحديات  و الصعوبات  التي واجهتها  و كيف قامت بالتغلب عليها و الاستمرار بالعمل  و الانجاز .  وكيف قامت بتطوير مهاراتها بشكل ذاتي  من خلال دراستها و عملها,  و كيف حاولت باقصى جهودها اصلاح المؤسسات التي عملت فيها و كيف استطاعت ان تغير الصورة النمطية  عن المرأه بانها ضعيفة الشخصيه و لا تستطيع اتخاذ قرارات .

 

حدثتنا ايضا عن مشاركتها بالمؤتمرات المحلية و الاقليمية و الدولية  وكيف ان المؤتمرات تفتح  لها افاق جديدة وتعيد ترتيب الافكار بالطريق الصحيح  ,  و كما حدثتنا عن الجوائز التي حازت عليها و التي كانت اخرها جائزة المؤتمر الأوروبي الخامس عشر للحكومة الإلكترونية.

واخيرا , حدثتنا عن قرارها الجريء بالاستقالة من عملها ومتابعة دراستها للحصول على شهادة الدكتوراه.لتبدأ مباشرة بالعمل على افكارها .

وقامت الدكتورة ميسون بعرض الفيديو في نهاية اللقاء, لتخبرنا انك يجب ان تثق بنفسك وبقدراتك مهما حدث ومهما سمعت .
 

نتمنى لك كل التوفيق دكتورة ميسون , كان بالفعل لقاء رائع وملهم , وكنتي نموذج حقيقي لوصول المرأة لمراتب اتخاذ القرار  في المؤسسات .

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *